مصادر بـ«الحرية والعدالة»: مرسي يدرس رئاسة الحكومة وتعيين 3 نواب لإدارتها

كشفت مصادر مطلعة داخل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين أن الرئيس محمد مرسي يدرس إقالة هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، وإعادة تشكيل الحكومة تحت رئاسته على أن يتم تعيين 3 نواب له يقومون بإدارة شؤونها.

وقالت المصادر في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن عددا من القوى الإسلامية، منها حزبا النور والوسط، تعترض على استمرار «قنديل» في رئاسة الحكومة، بالإضافة لاعتراضات القوى والأحزاب الليبرالية، وهو ما دفع الرئيس للتفكير في إقالته.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس عرض رئاسة الحكومة على أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، والمهندس أبوالعلا ماضي، رئيس حزب الوسط، إلا أنهما رفضا، «حتى لا يتم حرقهما سياسيا»، بحسب ما أكدته المصادر.

وأوضحت المصادر أن سيناريو رئاسة مرسي الحكومة طرحه «الحرية والعدالة»، مؤكدة أنه الأقرب للتنفيذ، مشيرة إلى أن الحزب رشح محمد علي بشر، وزير التنمية المحلية، لتعيينه نائبا لرئيس الوزراء.

وقالت إن الوزارات التي سيتم إجراء تغييرات بها وهي التنمية المحلية والعدل والشؤون القانونية والبترول، لافتة إلى أن المجموعة الاقتصادية سيتم الإبقاء عليها ومنها المالية والاستثمار، كما سيتم الإبقاء على الوزراء المنتمين للجماعة.

وتابعت المصادر أن «الحرية والعدالة» رشح 7 أسماء لتولي حقائب وزارية منهم الدكتور أحمد سليمان، الأمين العام المساعد للحزب، لتولي حقيبة البترول، والمستشار أسامة سليمان، رئيس محكمة الاستئناف لـ«العدل».

وأوضحت المصادر أن حركة المحافظين ستشمل تغيير من 12 إلى 14 محافظا.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع