مسيرة «العمال» تصل «التحرير» مرورًا بـ«الشورى والوزراء»

وصلت مسيرة العمال إلى ميدان التحرير بعد توقفها أمام مجلس الوزراء ومجلس الشورى وسط هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي منها «الشعب يريد إسقاط النظام»، و«عبد الناصر قالها زمان.. الإخوان ملهمش أمان».

وانضم للمسيرة جورج إسحاق، القيادي بحزب الدستور، الذي قال لـ«المصري اليوم»: «سنظل ندافع عن حقوق العمال خاصة في ظل نظام يقف ضد العمال بسلطاته الرأسمالية المتوحشة».

كان العشرات من العمال والنشطاء انطلقوا في مسيرة من ميدان السيدة زينب متجهين نحو مجلس الشورى، في إطار إحياء ذكرى عيد العمال، بعد انضمام مسيرة قادمة من مقر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة بقيادة كمال أبوعيطة، رئيس الاتحاد.

وقاد «أبوعيطة» الهتاف: «بيعونا عفش البيت غلوا السكر غلوا الزيت»، و«حد أدنى للمعاش للى ميت واللي عاش»، و«العمال هم الحل ضد الظالم والمحتل».

وقال «أبوعيطة» لـ«المصري اليوم»: «نطالب بإصدار قانون الحريات النقابية، لكننا لا نصدق وعد الرئيس الذي وعد به في كلمته في عيد العمال بشأن القانون».

وأضاف: «سنتظاهر أمام مجلس الشورى لتوصيل رسالة أن المجلس لا يمثل العمال، وأن كل تشريعاته التي أصدرها فيما يتعلق بالعمال غير شرعية».

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع