قنديل يستعين بالبنك الدولي في استعادة الأموال المهربة

حدد الدكتور هشام قنديل “رئيس مجلس الوزراء” عدد من المجالات ذات الأولوية لدى الحكومة المصرية، والتى يمكن للبنك الدولي دعم مصر فيها، وعلى رأسها، تطوير منظومة السكك الحديدية فى مصر وتوفير متطلبات السلامة والأمان ورفع قدرات العاملين فيها، كما طلب سيادته قيام البنك بتوفير خبراء فنيين على مستوى عال من الكفاءة للمشاركة فى مشروعات تطوير السكك الحديدية.
جاء ذلك، خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء بالسيد ميرزا حسن “المدير التنفيذى للبنك الدولى”، وحضر اللقاء السادة وزراء التخطيط والتعاون الدولي والمالية.
كما استعرض د. هشام قنديل فى هذا اللقاء الجهود التى تبذلها الحكومة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين ورفع كفاءة الخدمات، داعياً البنك الدولى إلى دعم الحكومة المصرية فى هذا الصدد من خلال المساهمة فى توفير الدعم المالى للموازنة العامة للدولة، والمساهمة فى عدد من برامج توفير الخدمات للمناطق الفقيرة والقرى خاصة فى مجال توفير مياه الشرب.
وقد أكد السيد ميرزا ، على اهتمام مجلس إدارة البنك الدولى بتقديم الدعم اللازم لمصر خلال الفترة الراهنة فى مواجهة الظروف التى تواجهها، مشيراً إلى أن استقرار مصر محورى لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بكاملها. كما أشار إلى اهتمام البنك بمتابعة جهود الحكومة المصرية لمكافحة الفقر، وحرصه على المساهمة فى دعم هذه الجهود وتقديم بعض الخبرات الفنية فى هذا المجال.
صرح بذلك السفير د. علاء الحديدي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، الذى أضاف أنه قد تم أيضاً التأكيد فى هذا الاجتماع على رغبة الحكومة المصرية فى الاستفادة من خبرات وجهود البنك فى استعادة الأموال المصرية المهربة فى الخارج، خاصة من خلال آلية استرداد الأموال المهربة StAR.

المصدر الدستور

شارك الموضوع