قنديل: مشروع إقليم القناة محور حياة ونمو بالنسبة لمصر

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن محور قناة السويس هو محور حياه ونمو بالنسبة لمصر، ونحن نتحرك بكل جدية لنحقق لشعبنا انجازات حقيقة.

وأضاف قنديل، خلال كلمته فى المؤتمر الدولى لمحور قناة السويس، أنه يجب عند الاقدام على إنشاء مشروعات قومية أن تكون هناك دراسة وخطط شاملة حتى لا نكرر أخطاء النظام السابق، ويجب ان تكون هناك من التشريعات والقوانين ما يكفل ضمان لهذا المشروع حتى نستطيع انجاز شىء كبير على الارض حتى يتم الاستفادة منه.
وأوضح قنديل أن نرى شىء ملموس على الأرض فى عدة أشهر وليس على مسافات بعيدة، لافتا إلى ان القانون محور قناة السويس يعمل على منح الرتخايص وتسهيل العمل فى المحور حتى يحقق الهدف المرجو منه.
وأشار على أن هناك بعض المشروعات التى تحتاج العمل بها فور حتى نستطيع ان نقفط الثمار وذلك بالتوازى، مؤكدا أنه لا يختلف اثنان اننا فى حاجة لإنشاء أنفاق على قناة السويس، ونحن ليس فى حاجة لانتظار تشاريع لانشاء هذه الأنفاق.
وتابع، أنه تم توقيع عدد من المشروعات فى هذا الالقيم من أجل البدء بالتوازى مع المشروع الأساسى، لافتا إلى أنه تم طرح بعض الأراضى للمطورين السعقارين فى محافظة السويس، ولكن تم سحب هذه الأراضى بعد اثابت عدم جديتهم، وتم الاتفاق على ألية جديدة بما يحفظ حق الدولة، ويشجع على الاستثمار.
وأكد أن ما ننتظره من القانون الجددي هو تنظيم وتنسيق العمل بين المناطق الثلاثة وتسهيل الاجراءات فى اطار القوانين القائمة وليس سن قوانين جديدة، مشيرا إلى أن نسعى لتحرك هذا المشروع للامام.

اليوم السابع

شارك الموضوع