«قنديل»: التعديل الوزاري سببه رغبة بعض الوزراء في الرحيل

قال هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، السبت، إن رغبة بعض الوزراء والمحافظين في الرحيل وترك مناصبهم هي سبب التعديلات الوزارية المزمع الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

وأكد «قنديل» أن الحكومة تعمل في ظروف استثنائية ولكنها طبيعية بعد الثورة نظرا للتطلعات، خاصة أن الظروف التي يعمل في ظلها المحافظون والوزراء صعبة للغاية.

وأضاف أن الحكومة «تقدم مبادرات لحل الخلافات السياسية، وهناك هيئة عليا للتشريع كلفتها الحكومة بوضع تصور للمواد التي يمكن تعديلها في الدستور، مشيرا إلى أن هذه الهيئة تقوم بعمل القوانين الجديدة والمكملة للدستور الجديد، بالإضافة إلى بعض التعديلات على الدستور، على أن يتم طرحها على مجلس النواب من خلال 20 من أعضائه، أو من خلال رئيس الجمهورية.

وتناول «قنديل» خلال مؤتمره الصحفي أزمة القمح، مؤكدًا أن هناك «مؤشرات بزيادة 25% عن إنتاج القمح العام الماضي، ليصل الإنتاج إلى 9.5 مليون طن، على أن يتم شراء 4.5 مليون طن هذا العام، بسعر 400 جنيه للإردب، قد نصل إلى 65% أو 75% اكتفاء ذاتيا هذا العام».

وفيما يتعلق بقرض صندوق النقد، قال رئيس الوزراء إنه سيتم الاتفاق حوله قريبًا. وأضاف قائلاً: «نحن حريصون على تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي. ما نعرضه على صندوق النقد الدولي برنامج وطني خالص».

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع