فى رسالة من محبسه.. عصام سلطان: أشكر الله على خلوتى هذه

image

بعث المحامى عصام سلطان برسالة من محبسه تم نشرها بواسطة “أدمن” صفحته الخاصة على موقع “فيس بوك” وقال سلطان “إننى فى خلوتى هذه، وبعد خمسين عاماً من العمر عرفت ما لم أكن أعرفه من قبل.. ففى نصف النهار أخرج لمدة ساعتين للتريض، بمفردى لا أتكلم مع أحد، ثم أقضى الـــــ22 ساعة الباقية من اليوم فى الزنزانة”.وقال: “أحتاج 50 سنة أشكر فيها الله لمنحى فرصة للاعتكاف بالسجن”.

وتابع “عرفت فى هذه الخلوة معنى صحبة الخالق عز وجل، وكيف أنها تغنى عن أى شىء، وعن صحبة البشر، عرفت فيها متعة الوجود فى رحاب الله وحده، بعيداً عن صخب الحياة وأشغالها”.

وأضاف “وعرفت أيضاً أننى فى خلال الــ50 عاما الماضية وحتى الآن، فى نعم من عند الله لا تحصى ولا تعد، من النجاح والثبات على المبدأ، والمال والأولاد والزوجة الصالحة، مما قد يأخذ منى 50 عاما أخرى، مختلياً بذاتى، لشكر الله عز وجل، أظل بعدها لم أوفه حقه من الشكر والحمد”.

واختتم الرساله :”وأظل بعد ذلك محتاجا لـــ50 سنة أخرى، إجبارية أو اختيارية، أشكر الله فيها على خلوتى هذه، وأحمده على النعمة العظيمة التى أعطانى إياها، وهى نعمة الاعتكاف له وحده، بعيداً عن ضوضاء الحياة، متفرغاً لعبادته فقط ويا قصر العمر، ويا قلة سنواته التى لا تسع أن أوفى الله فيها حقه”.

شارك الموضوع