عبدالرحمن هريدي: سنطالب بحضور قنديل لمجلس الشورى لمعرفة أسبابه في عدم مكافحة الجراد

صرح عبدالرحمن هريدي عضو مجلس الشوري عن حزب التيار المصري أنه تقدم بطلب لحضور رئيس الوزراء هشام قنديل بمقر مجلس الشوري لسؤاله حول أسباب عدم قيام الحكومة بمكافحة أسراب الجراد والتي وصلت إلي حدود قنا.

وأوضح هريدي في تصريح خاص لـ “بوابة الأهرام” أن وصول أسراب الجراد إلي قنا يمثل كارثة علي البيئة والاقتصاد المصري.

منوها إلي أن أسراب الجراد قد تتسبب في خسائر اقتصادية بعشرات بل مئات الملايين للفلاحين.

وأضاف : يأتي مهاجمة أسراب الجراد لمحافظات الاقصر وأسوان وقنا في ظل موسم قصب السكر والذي قد يعني خسائر طائلة للفلاحين وللدولة في حالة قيامها بتعويضهم.

مشيرا إلي أن الكارثة لم تقتصر علي قصب السكر وإنما ستمتد للقمح ولأشجار المانجو التي في حالة اتلافها بسبب الجراد يعني خسارة مصر نصف إنتاجها من المانجو.

واتهم هريدي عضو الهيئة العليا للتيار المصري حكومة هشام قنديل بالمسئولية لعدم مكافحة أسراب الجراد، موضحا أن أسراب الجراد كان يتم التصدي لها قبل دخولها إلي المناطق الزراعية والمناطق المأهولة بالسكان وهذا لم يحدث في هذا العام والمسئول عن هذا حكومة قنديل.

كان حزب التيار المصري قد اعلن في بيان عن التقدم بطلب عاجل لمجلس الشورى لإستدعاء هشام قنديل- رئيس الحكومة- لمعرفة خطة حكومته في مواجهة أسراب الجراد التي هاجمت بالأمس محافظة أسوان في مناطق دراو وإدفو وكوم أمبو، في مجموعات من الجراد تقدر بـ15 كيلو مترا والتى تزحف شمالا دون مواجهة فعالة حتى الآن من أجهزة الدولة، خاصةأنه يهدد محصول قصب السكر والقمح.

المصدر بوابة الاهرام

شارك الموضوع