حسن الرداد: مصر فى خطر و«ربنا يستر على البلد» (حوار)

يعتمد الممثل الشاب حسن الرداد، فى مسيرته الفنية على نظرية «خطوة خطوة»، فهو يسير بانتظام نحو سلم النجومية، لذلك يحرص على التواجد فى السينما والتليفزيون بالقدر نفسه، مع الدقة فى اختيار أدواره. يكشف حسن الرداد لـ«المصرى اليوم» تفاصيل تجربته فى فيلم «نظرية عمتى»، وأسرار علاقته بحورية فرغلى، وتجاربه التليفزيونية الجديدة.. التقته «المصري اليوم»، فتحدث عن شخصيته، وأعماله الفنية.. وإلى نص الحوار:

■ ماذا عن تجربتك فى فيلم «نظرية عمتى»؟

– الفيلم كوميدى رومانسى، كتب له السيناريو والحوار عمر طاهر، وإخراج أكرم فريد، وتشاركنى البطولة حورية فرغلى وحسن حسنى ولبلبة وإيناس كامل. أجسد من خلاله شخصية «نور فريد»، وهو مذيع يقدم برنامج «توك شو» ناجحاً، وهى المرة الأولى التى أقدم فيها دور مذيع، وأتمنى أن أقدم الشخصية بشكل مميز، لأنها مختلفة عن كل الشخصيات التى قدمتها من قبل.

■ ما حقيقة تقديمك فيلماً جديداً مع المنتج أحمد السبكى؟

– بالفعل تعاقدت على فيلم «تبادل الزوجات» مع المنتج أحمد السبكى، وسيشاركنى البطولة حورية فرغلى وإيمى سمير غانم وكريم محمود عبدالعزيز، والفيلم مازال فى مرحلة الكتابة، ولم يتحدد مخرجه حتى الآن، وهناك مشروع سينمائى آخر أرفض الكشف عنه حالياً.

■ هل الصدفة وراء لقائك حورية فرغلى للمرة الثالثة؟

– قدمت مع «حورية» من قبل فيلم «كف القمر»، لكن لم تجمعنا أى مشاهد، وأنا مستمتع جداً بالعمل معها فى «نظرية عمتى»، ويوجد بيننا «كيميا» وتفاهم من نوع خاص، وهذا مفيد للفنانين ويؤثر على أدائهم بالإيجاب، لأننا «بنفهم بعضنا من العيون»، وأعتقد أن ذلك ليس عيباً، لأن تاريخ السينما شاهد على ثنائيات كثيرة ناجحة.

■ هل انتهيت من تصوير دورك فى مسلسل «مولد وصاحبه غايب»؟

– باق أيام تصوير قليلة وأنتهى من تصوير دورى فى العمل الذى استمتعت خلاله بالوقوف أمام هيفاء وهبى، خاصة أننى كنت أتمنى العمل معها، والمسلسل سيعرض فى رمضان المقبل، كما انتهيت فى الفترة الماضية من تصوير مسلسل «كيكا ع العالى» مع أحمد صفوت وصلاح عبدالله ودينا وآيتن عامر، وهو من تأليف حسام موسى، وإخراج نادر جلال.

■ ماذا عن مسلسل «آدم وجميلة»؟

– المسلسل رومانسى اجتماعى، من تأليف فداء الشندويلى، وإخراج أحمد سمير فرج، ويشارك فى البطولة يسرا اللوزى وزكى فطين عبدالوهاب وحسين الإمام، وأجسد من خلاله دور «آدم»، وهو مهندس من عائلة غنية، يعانى مشاكل فى حياته الشخصية، وفجأة يعيش قصة حب من نوع خاص مع «جميلة»، التى تقوم بدورها يسرا اللوزى، ولظروف معينة يفترقان ليبدآ بعد ذلك رحلة البحث عن بعضهما. القصة غنية بالشخصيات، والأحداث مكتوبة بإيقاع سريع بعيد عن المط والتطويل.

■ وجودك فى أكثر من عمل درامى.. ألا يؤثر على عملك فى السينما؟

– التليفزيون يحرق الفنان فى حالة مشاركته فى أكثر من عمل فى وقت واحد، لذلك أحرص على تقليص تواجدي فى الدراما التليفزيونية حتى لا يؤثر ذلك على تواجدى السينمائى، لكن هذا الموسم حالة خاصة، لأن معظم الأعمال التى أشارك فيها مؤجلة من العام الماضى، وبالنسبة لمسلسل «آدم وجميلة» فسيتم عرضه بعيداً عن شهر رمضان.

■ كيف ترى المنافسة مع أبناء جيلك؟

– المنافسة هى سبب النجاح، ولولاها ما قدم أى شخص الأفضل فى مجال عمله، وأنا شخصياً «مش منفسن من حد»، وفكرة الغيرة من شخص ناجح مرفوضة بالنسبة لى، وأنا أحاول الاجتهاد دائماً، لأن لدىّ شغفاً وحماساً لمهنتى.

■ كيف ترى الوضع السياسى فى مصر حاليا؟

– أعتقد أن مصر فى خطر، فالإخوان عجزوا عن حمايتها، والثورة نفسها لم تحقق أهدافها، فلم نر «عيش ولا حرية ولا حتى عدالة اجتماعية»، ومنذ وصول الرئيس محمد مرسى للحكم لم نجد سوى التراجع على جميع المستويات، وأتمنى أن نعبر هذه المحنة على خير، وأن نخرج من الكبوة سالمين، وإن كان الوضع صعباً ويحتاج إلى وقفة جادة من الجميع، سواء كانوا مسؤولين أو معارضة، وربنا يستر على البلد.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع