حرس الحدود يسحق الأهلي بثلاثية ويزيد جراحه في الدوري العام

سحق لاعبو نادي حرس الحدود، الخميس، فريق الأهلي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التى اقيمت بينهما بملعب برج العرب، في الجولة الخامسة من بطولة الدوري العام لكرة القدم.

تقدم أحمد حسن مكي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، وأضاف المعتز بالله «أينو»، لاعب الأهلي السابق، الهدف الثاني لفريقة في الدقيقة 50 من عمر المباراة، قبل أن يضيف المتألق «مكي» الهدف الثانى له ، والثالث لفريقة في الدقيقة 79 من عمر المباراة .

وارتفع رصيد حرس الحدود، إلى 9 نقاط، ليتساوى مع ناديي الأهلي في الرصيد.

كان الأهلي حقق لقب بطولة كأس السوبرالأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بتغلبه 2-1 على منافسه ليوبار الكونجولي 23 فبراير الماضي .

وفشل النادي الأهلي في خلق فرص حقيقية على مرمى فريق حرس الحدود خلال الشوط الأول، مع وجود تفكك تام فى خط وسط الفريق الأحمر نتيجة غياب حسام عاشور عن المباراة ، وعدم قدرة رامي ريسعة ومحمود تريزيجيه فى تعويض غيابه .

بدأت المباراة بشكل مباغت لنادي حرس الحدود، ولم تمر الثواني الأولى حتى أنقذ شريف إكرامي، فرصة هدف للفريق الضيف من رأسية متقنة لأحمد حسن مكي، مهاجم حرس الحدود .

وفي كرة غير ذات معنى ، تسبب أحمد شديد قناوي في تآخر الأهلي، بهدف بعد أن مرر الكرة برعونة إلى شريف إكرامي ، يخطفها اللاعب أحمد حسن مكي ويراوغ حارس الأهلي ويسجل الهدف الأول بعد خمس دقائق، في بداية كارثية لبطل السوبر الإفريقي .

بعد الهدف حاول لاعبو النادي الأهلي العودة للمباراة ،لكن دفاعات الحرس منعت هجوم الأحمر من خلق أي خطورة.

وسدد رامي ربيعة قذيفة بعد مرور ثلث ساعة من بداية اللقاء على مرمى الحارس محمد الشناوي في الزاوية اليمنى مرت قوية بجوار القائم .

وأنقذ «إكرامي» مرماه من الهدف الثاني للحرس من تسديدة المنطلق أحمد حسن مكي وسط ضغط من وائل جمعة على اللاعب عند تسديده الكرة .

مع بداية الشوط الثاني وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع عودة للأهلي نجح نادي حرس الحدود في تسجيل الهدف الثاني عن طريق المعتز بالله اينو في الدقيقة 50 من عمر المباراة، بعد أن سدد كرة صاروخية لم يتمكنن حارس الأهلي من التعامل معها .

بعد الهدف الثاني ، هدأت المباراة، مع عدم قدرة لاعبو الأهلي على تشكيل أى خطورة على مرمى حرس الحدود .

وكاد محمد طارق لاعب الحرس من تسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية على مرمى شريف إكرامي في الدقيقة 62،ودفع حسام البدري بلاعب الوسط أحمد شكري بدلاً من شريف عبدالفضيل لتنشيط الهجوم ومحاولة العودة للمباراة .

ونجح حرس الحدود في تسديد رصاصة الرحمة للنادي الأهلي، بعد إضافة الهدف الثالث، بعدما انطلق اللاعب أحمد صبري بالكرة من شديد قناوي ولعب كرة عرضية لم تجد سوى أحمد حسن مكي ليحرز هدفه الثاني والثالث لفريقه في المباراة قبل 10 دقائق من نهاية المباراة .

ليرضي لاعبو الأهلي بالهزيمة ، التى تعتبر الهزيمة الثانية للفريق هذا الموسم في البطولة بعد هزيمته أمام سموحة بهدف دون رد .

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع