تأجيل نظر «اشتباكات نايل سيتي» لـ25 مايو.. والدفاع: الشرطة «لفّقت الاتهامات»

قررت محكمة جنايات القاهرة، السبت، تأجيل محاكمة 51 متهمًا بارتكاب أعمال عنف وبلطجة، في القضية المعروفة إعلاميًّا باسم «أحداث نايل سيتي»، إلى جلسة 25 مايو المقبل، لسماع مرافعات النيابة والدفاع.

بدأت الجلسة بإيداع المتهمين قفص الاتهام، وأثناء إثبات حضور المتهمين بمحضر الجلسة، صرخ المتهم «البدوي. ر»: «الرحمة يا سيادة الريس هات المجني عليه في القضية دي يقول إننا ضربناه، والله العظيم لم أرتكب الجريمة»، إلا أن قائد حرس المحكمة أخرجه من القفص، وقال له إنه لا يجوز لأحد الحديث دون إذن مسبق من المحكمة.

ودفع حمدى الغفير، دفاع المتهمين، ببطلان التحريات، وقال إن القضية ملفقة للمتهمين من الشرطة، وإنه تم القبض على حدث لم يتجاوز 16 عامًا بسبب تشابه اسمه مع اسم بائع متجول عمره 40 سنة.

واستمعت المحكمة لشهادة الملازم أدهم إبراهيم، الضابط بقسم شرطة بولاق أبو العلا، وقت الأحداث، وقال إنه كان معينًا خدمة بمنطقة الفنادق، خلال الفترة المسائية، وفوجئ بحدوث أعمال عنف.

وأضاف الشاهد أنه حينما رآه الناس التفوا حوله ووجهوا إليه اللوم على إصابة رجال الشرطة أحد الأهالي خلال الاشتباكات، وحاولوا الاعتداء عليه، لكن المتهم الثاني، ميكانيكي، أنقذه.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع