بالفيديو.. باسم يوسف لـ«سي إن إن»: لغتي ستتصاعد.. والبلاغات لن ترُهبني

[youtube hyiPu9LP2vs]

قال الإعلامي باسم يوسف، مُقدم برنامج «البرنامج»، إن ممارسات النظام الحالي تجاه حرية التعبير تتطابق مع أفعال النظام السابق. وأكد أن البلاغات ضده لن تُثنيه عن السير بالسقف المرتفع لبرنامجه.

ورفض «يوسف» في مداخلة هاتفية لـ«سي إن إن»، مساء الإثنين، محاولة تصوير ما يجري في مصر على أنه معركة بين «الكفرة والمسلمين»، واصفا القوانين التي تتيح ملاحقة الإعلاميين بتهم إهانة الرئيس بأنها أساس قانوني لـ«الفاشية».

ونشر موقع «سي إن إن العربية» نص المداخلة، وقال باسم يوسف إن التحقيق معه استمر 5 ساعات بسبب الاضطرار إلى مراجعة المقاطع المصورة والرد على أسئلة تتعلق بكل جملة وبكل تعبير وبكل نكتة.

وطالب باسم يوسف، الإخوان المسلمين بـ«تحسين عملهم وأدائهم»، مشيراً إلى أن ما يحدث ضد حرية التعبير في عهد الرئيس مرسي كان يحدث في عهد مبارك.

وأكد «يوسف» أنه «غير قلق من الاتهامات الموجهة إليه»، وقال إنها «تشبه ما كان يحصل في زمن محاكم التفتيش، فنحن في زمن محاكم التفتيش المعاصرة، والملاحقة أصبحت تتم على الآراء».

وأوضح: «لغة برنامجي ستتصاعد أكثر فأكثر، فالأمر لم يرهبني ولكنه أرهقني، سأواصل العمل بالبرنامج بسقفه العالي، ولن نتراجع بل سنواصل العمل عليه والاستمتاع بذلك كما كنا نفعل على الدوام».

ولفت مُقدم برنامج «البرنامج» إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك لم يلاحق أي شخص بنفسه بل كان هناك على الدوام شخصيات مؤيدة للنظام تعمد إلى تحريك القضايا، مثلما يفعل الرئيس مرسي، مشيراً إلى أن الدول الديمقراطية تعتبر القوانين التي تتيح ملاحقة الناس واتهامهم بإهانة الرئيس بسبب تعبيرهم عن آرائهم أمرا سخيفا، وهي في الواقع أسس الأنظمة الفاشية.

وقال إن الحكومة تُعلق فشلها على حق الآخرين في التعبير، مضيفاً: «السلطة فشلت في تلبية كل وعودها وهي تنتظر من الناس أن تظل صامتة وهذا لن يحصل، ولذلك لدينا هذه الاضطرابات».

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع