بالصور.. الأقصر تستقبل أول أفواج السياحة الإيرانية

استقبلت مدينة الأقصر، الثلاثاء، أول فوج سياحي إيراني يزور المدينة التاريخية منذ قيام الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979، وسط إجراءات أمنية مشددة أشرفت عليها شرطة السياحة والآثار بالأقصر.

وتجول السياح الإيرانيون البالغ عددهم 43 سائحا، معظمهم من رجال الأعمال والأطباء والمهندسين داخل معبد حتشبسوت بالبر الغربي، المعروف بمعبد الدير البحري وسط حراسة أمنية مكثفة، امتدت إلى داخل المعبد حيث سمح لحافلاتهم بالدخول إلى المعبد مباشرة، دون التوقف عند بوابة الدخول أو المرور على منطقة التسوق و«الطفطف» السياحي.

وزار السياح الإيرانيون عددًا من مقابر وادى الملوك، أبرزهم مقبرة الفرعون الذهبي الملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلى تمثالي ممنون الشهيرين بالبر الغربي، ومعابد الكرنك والأقصر بالبر الشرقي.

وقال العميد وجدي العايدي، مساعد مدير شرطة السياحة، والآثار لمنطقة جنوب الصعيد، أن الفوج السياحي الإيراني وصل مدينة الأقصر على متن الباخرة السياحية «فلاش» قادمين من محافظة أسوان في رحلة نيلية استغرقت 3 أيام.

وأضاف أنه من المقرر أن تستغرق جولة الوفد في الأقصر يومين فقط، سيتم خلالها تشديد الإجراءات الأمنية لحمايتهم، تحسبا لأي مضايقات قد يتعرضون لها من بعض التيارات المعادية لزيارتهم.

كان العديد من الأحزاب والتيارات السلفية أعلنت رفضها للسياحة الإيرانية، معتبرين أنه «لا يمكن القبول بالوجود الشيعي في مصر، خشية نشر التشيع في البلاد»، حسب قولهم.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع