الزمالك يخطف الفوز من الشرطة في لقاء متكافئ.. (تحليل)

حقق الزمالك فوزًا محليًا هامًا، واقتنص ثلاث نقاط هامة في سباق الدوري، محافظًا على تصدره المجموعة الثانية بعد مرور 11 أسبوعًا.

وجاء الفوز على اتحاد الشرطة بهدف نظيف ليمنح الزمالك النقطة رقم 27، عقب تفوقه في كل مبارياته التسع التي لعبها وله مباراة مؤجلة واحدة .

الأرقام والإحصائيات أكدت أن المباراة كانت سجالًا بين الطرفين، تبادلا فيها التفوق وكان اتحادالشرطة قريبًا جدًا من إدراك التعادل في أكثر من فرصة مؤكدة، حيث سدد لاعبو الزمالك 10 كرات على المرمى «منها 5 بين القائمين والعارضة» بدقة وصلت 50% مقابل 11 تسديدة من أقدام ورؤوس لاعبي إتحاد الشرطة «منها 7 بين القائمين و العارضة» بدقة 63%.

– كلا الفريقين صنع 7 فرص حقيقية للتهديف، نجح الزمالك في إحراز هدف المباراة الوحيد بينما تصدت العارضة لهدفين مؤكدين لاتحاد الشرطة.

– شن الزمالك 39 هجمة على مدار اللقاء، اكتمل منها 13 بنسبة نجاح 33%, في مقابل 30 هجمة لاتحاد الشرطة اكتمل منها 11 هجمة بنسبة نجاح 37%.

– جبهات الزمالك نفذت نفس العدد من الهجمات «شن الفريق عبر كل منها 13 هجمة»، و إن كانت أفضلهم الجبهة اليمنى التي اكتمل منها 6 هجمات، خاصة بعد انتقال محمد إبراهيم إليها بالتبادل مع إسلام عوض منتصف الشوط الأول, بينما كان هجوم اتحاد الشرطة من العمق هو الأخطر، فشن من خلاله 18 هجمة اكتمل منها 8.
– مرر لاعبو الزمالك 318 تمريرة صحيحة بدقة 82%، مقابل 235 تمريرة صحيحة بين أقدام لاعبي الشرطة بدقة 77%.

– تعادل الفريقان في مرات التسلل، 3 على كل منهما، بينما حصد اتحاد الشرطة 6 ركلات ركنية مقابل اثنتين للزمالك، في حين ارتكب لاعبو الأخير 28 خطأ ضد لاعبي اتحاد الشرطة لمحاولة إيقاف سرعتهم، خاصة في الشوط الثاني، مقابل 15 خطأ على المنافس.

– محمد إبراهيم أكثر من سدد الكرة من لاعبي الزمالك، فكانت له خمس محاولات على المرمى، 3 منها بين القائمين والعارضة، كذلك صنع ساحر الزمالك الصغير 3 فرص للتهديف بخلاف إحرازة لهدف فوز فريقه مما يجعله لاعب المباراة، وفي المقابل كان «رابو» نجم وسط الشرطة، أغزر لاعبي فريقه في تسديد الكرة، 4 مرات منها واحدة بين القائمين والعارضة، كما سدد زميله البديل «أنوش» الكرة مرتين على مرمى الزمالك، كلاهما ارتطمت بالعارضة.

– موندومو الكاميروني لاعب وسط الزمالك، كان أكثر من ارتكب أخطاء في صفوف الفريق الأبيض «6 مرات»، وحصد بطاقة صفراء, بينما ارتكب سعيد كمال لاعب الشرطة «4 أخطاء».

– 19 عرضية أرسلتها أجنحة الزمالك «13 منها صحيحة»، ونفذ كل من محمد إبراهيم و عبدالشافي 3 عرضيات صحيحة لكل منهما، أي ما يعادل 46% من إجمال العرضيات الصحيحة للفريق.

– تصدى عبدالواحد السيد إلى 4 تسديدات بشكل صحيح، ونجح في التعامل مع كرة عرضية واحدة فقط، بينما أخفق في التصدى لثلاث عرضيات أخرى, وخرج عبد الواحد من مرماه بشكل خاطئ مرة واحدة، كادت أن تتسبب في مشكلة بعد ارتباكه مع صلاح سليمان.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع