«الرشيدي» يحيل 30 دعوى لـ«الاستئناف» للتفرغ لدراسة «إعادة محاكمة القرن»

marouf_6

 

قال المستشار محمود كامل الرشيدي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ونجليه «علاء وجمال»، ووزير داخليته، اللواء حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، بتهمة قتل المتظاهرين والفساد المالي، إنه أصدر قرارًا بالتفرغ لدراسة «قضية القرن» بعد التنسيق مع أعضاء الهيئة، وإحالة القضايا التي تنظرها الدائرة إلى محكمة الاستئناف لتحديد دوائر أخرى لنظرها.

وأضاف «الرشيدي» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أنه أحال 30 قضية إلى محكمة الاستئناف بينها 20 قضية قتل والباقي «مخدرات»، مشيرًا إلى أنه أحال التظلم المقدم من رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، بمنعه من التصرف في أمواله بقرار من جهاز الكسب غير المشروع، الذي كان مقررا نظره بجلسة الثلاثاء إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة لنظره.

وأشار «الرشيدي» إلى أن «قضية القرن» وصل عدد أوراقها إلى 110 آلاف ورقة بخلاف الطلبات، التي كانت مقدمة من هيئة الدفاع أمام المستشار أحمد رفعت، ومحكمة النقض، مشيرًا إلى أنه علم بهذا الرقم من ماكينة نسخ الورق بوزارة العدل.

وأرجع «قاضي مبارك» السبب إلى قرار إحالة جميع القضايا، التي تنظر أمام الدائرة، إلى أن القضية خلال الفترة المقبلة ستحتاج إلى فحص شديد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تستقبل المحكمة تقارير كثيرة من اللجان المشكلة بخصوص القضية، على حد قوله.

 

المصرى اليوم

شارك الموضوع