“الديب” يسخر من مرافعة النيابة في “أرض الطيارين”.. ويحلف للقاضي: “يمين بالله ولاد مبارك ملهومش دعوة بالقضية”

سخر المحامي فريد الديب من مرافعة النيابة خلال التحقيق في قضية “أرض الطيارين”، وعلق على مرافعة النيابة العامة متهكما قائلا: ” النيابة بذلت مجهودا كبيار فى المرافعة ولكنها لم تترافع واكتفت ببعض القطع الأدبية “.

وطالب ببراءة جمال وعلاء مبارك من التهم الموجهة إليهما وحلف للقاضي قائلا: “يمين بالله جمال وعلاء مبارك لم يرتكبا أى جريمة”.

وأشار إلى أنه سبق وسأل مبارك هل قام بمجاملة أبنائه فى هذه الأرض فقال له “محصلش ” وانه ليس له علاقة أو دخل بهذا الموضوع، ولكن رئيس الجمعية المتهم اللواء طيار نبيل شكرى , وقد سبق ودافع عنه واكد انه بطل من ابطال مصر ولكن هذه هى مسئوليته

وقدم بعدها الديب مجموعة من الدفوع القانونيية وهى الدفع بعدم اختصاص المحكمة ولائيا استنادا للمادة “5” من القضاء العسكرى , وكذالك المادة “48 ” من القضاء العسكرى ” وانضم لباقى الدفوع التى سبق وابداها دفاع المتهمين السابقيين.

كما دفع الديب ببطلان تقرير الخبراء وإعماله طبقا للقانون وبطلان شهادة الخبراء وذلك طبقا لنص المادة “135” من قانون الاثبات الذى ينص على انه فى حالة ندب 3 خبراء مثلما حدث فى هذه القضية فلابد ان يقوم الخبراء الثلاثة بكل الاعمال فان تخلف احدهما عن جزء من اجزاء العمل بطل التقرير برمته وهذا ماحدث فى هذه القضية.

سخر المحامي فريد الديب من مرافعة النيابة أثناء التحقيق في قضية “أرض الطيارين”

وأشار إلى أنه سبق وسأل مبارك هل قام بمجاملة أبنائه فى هذه الأرض فقال له “محصلش ” وانه ليس له علاقة أو دخل بهذا الموضوع، ولكن رئيس الجمعية المتهم اللواء طيار نبيل شكرى , وقد سبق ودافع عنه واكد انه بطل من ابطال مصر ولكن هذه هى مسئوليته.

وقد استمعت المحكمة إلى فريد الديب دفاع نجلى مبارك في قضية أرض الطيارين، حيث أكد أن توجيه الاتهام لكل من جمال وعلاء مبارك وتقديمهما للمحاكمة جاء كنوع من أنواع التعرض والانتقام من والدهما الرئيس السابق “محمد حسنى مبارك “.

وأكد أن مبارك هو الآخر بطل من أبطال أكتوبر وأخذ يسرد فى تاريخه وأمجاده وبطولاته فردت عليه المحكمة قائلة :احنا لا ننكر هذا.

وعلق على مرافعة النيابة العامة متهكما ” النيابة بذلت مجهود كبير فى المرافعة ولكنها لم تترافع واكتفت ببعض القطع الادبية “.

كما دفع الديب ببطلان تقرير الخبراء واعماله طبقا للقانون وبطلان شهادة الخبراء وذلك طبقا لنص المادة “135” من قانون الاثبات الذى ينص على انه فى حالة ندب 3 خبراء مثلما حدث فى هذه القضية فلابد ان يقوم الخبراء الثلاثة بكل الاعمال فان تخلف احدهما عن جزء من اجزاء العمل بطل التقرير برمته وهذا ماحدث فى هذه القضية.

وطالب ببراءة جمال وعلاء مبارك من التهم الموجهة إليهما ويحلف “يمين بالله جمال وعلاء مبارك لم يرتكبا أى جريمة”

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع