«التموين»: الأولوية لأصحاب المخابز في الحصول على السولار

قال الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمي لوزاره التموين، حول ما اشار اليه بعض اصحاب المخابز بعدم توافر السولار لديهم، مما يهدد تلك المخابز بالتوقف عن انتاج الخبز المدعم للمواطن، “ان توفير السولار هو مسؤوليتها وان المخابز لديها أولويه في الحصول علي السولار من خلال مديريه التموين التابعه لها”.

واشار الي، ان 35% من المخابز العامله في القاهره تستخدم الغاز الطبيعي وليس السولار، لافتا الي ان اي مخبز يشترط عليه للحصول علي الرخصه ان يكون لديه “تانك” يكفي لرصيد 10 ايام”.

واضاف، ان الوزاره تسعي بالتعاون مع وزاره البترول الي تعميم نقل السولار الي جميع المحافظات باستخدام انابيب؛ وذلك بهدف العمل علي توفير الوقت.

تجدر الاشاره الي، ان وزيري البترول والتموين، قد صرحا في وقت سابق، بان ازمه السولار التي تعاني منها مصر حاليا لا تاتي نتيجه نقص في كميات السولار، حيث تقوم وزاره البترول بضخ 30 الف لتر سولار يوميا، ولكن المشكله في منظومه التوزيع والنقل .

من جانب آخر، قال الفراش، ان وزاره التموين تقوم بمراقبه الاسواق بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين لضبط الاسعار في السوق ومنع المخالفين.

وقامت وزاره التموين لمواجهه ارتفاع الاسعار بضخ سلع باسعار مخفضه من خلال مبادره “افضل منتج لاكرم شعب”، التي انتهت في 7 فبراير الجاري بمحافظتي القاهره والجيزه، التي عملت علي تقديم 25 سلعه غذائيه اساسيه في 4 الاف مجمع استهلاكي، بالاضافه الي الاسواق المتنقله باسعار مخفضه 10%.

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع