البورصة تتراجع والأسهم تخسر 2.4 مليار جنيه في نهاية تعاملات الاثنين

سجّلت مؤشرات البورصة تراجعًا في ختام تعاملات، الإثنين، حيث انخفض مؤشر البورصة الرئيسي «EGX30» بنسبة 0.48%، مسجلاً 5275 نقطة، بقيمة تداولات بلغت 395.1 مليون جنيه على 93.7 مليون سهم، في 22.3 ألف صفقة.

واتجهت تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء، فيما اتجهت تعاملات الأجانب نحو البيع، ووصل حجم رأس المال السوقي إلى 361.5 مليار جنيه، بعد أن وصل في ختام تعاملات، الأحد، إلى 363.9 مليار جنيه، لتخسر الأسهم حوالي 2.4 مليار جنيه.
وكانت مؤشرات البورصة ارتفعت بنحو جماعي في نهاية تعاملات الأحد، بدعم من مشتريات المستثمرين الأجانب، متجاهلة إقرار مجلس الشورى بشكل نهائي فرض رسوم دمغة على التعاملات اليومية، فيما تجاوبت مع الأنباء الإيجابية حول مفاوضات الحكومة مع مسؤولي صندوق النقد لاقتراض 4.8 مليار دولار، وكذلك قرب تسوية نزاع «أوراسكوم للإنشاء» مع مصلحة الضرائب.

وسجلت البورصة خسائر ملحوظة خلال الربع الأول (يناير- مارس) من العام الحالي 2013 متأثرة بالأحداث السياسية التي شهدتها البلاد، خاصة منذ ذكرى الثانية لثورة 25 يناير، مرورًا بأحداث بورسعيد وما صاحبها من أحداث اقتصادية أدت إلى مزيد من الخفض لتصنيف مصر الائتماني وتعثر مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض الـ 4.8 مليار دولار.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع