«الببلاوي والسيسي» يتقدمان الجنازة العسكرية لمساعد مدير أمن الجيزة أمام النصب التذكاري

image

تقدم الجنازة العسكرية للواء نبيل عبد المنعم فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، التي انطلقت من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر عقب أداء صلاة الجمعة، الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب أول رئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وطاهر أبوزيد، وزير الرياضة، ومنصور عيسوي، وزير الداخلية الأسبق، والدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، وكبار قيادات وزارة الداخلية، وعدد كبير من الضباط والأفراد.

وأدى المئات صلاة الجنازة على جثمان اللواء نبيل فراج بمسجد «آل رشدان» بمدينة نصر، وألقى خطبة الجمعة، وأم المصلين الشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق.

وقالت زوجة اللواء نبيل عبد المنعم فراج إنها «تحتسب زوجها شهيدًا في سبيل الله، وإن يد الغدر هي التي قتلته، وتمنى الشهادة قبل موته بساعات»، مضيفة أنها «على استعداد أن يكون أبناؤها الثلاثة ضباط شرطة للأخد بالثأر، وأنها كانت تعلم أن هذا اليوم سيأتي في أي وقت من الأوقات، لأن الشهيد رحمه الله كان كثيرًا ما يحزن عند موت أحد ضباط الشرطة».

من جانبه، قال اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية الأسبق، أثناء تشييع جنازة اللواء نبيل فراج، إن «ضباط وزارة الداخلية مصرون على استكمال المسيرة في القضاء على الإرهاب، الذي يغتال رجال الشرطة، وأفراد القوات المسلحة»، مؤكدا أن «أبناء الشرطة سيضحون بأبنائهم أنفسهم من أجل عودة الاستقرار والأمان إلى مصر».

وأضاف أن «الضباط أقسموا على الاستمرار في تحرير جميع مناطق، التي يتواجد بها الخارجون على القانون»، مؤكدا أن «الشهيد نبيل فراج خرج ليعرض نفسه للموت، وأصر على أن يكون في المقدمة ليلقى الشهادة»، مضيفا أن «وزارة الداخلية تدفع وتضحي من أجل الوطن».

وانتشرت عشرات التشكيلات الأمنية التابعة للأمن المركزي، والشرطة العسكرية لتأمين الجنازة، وفرضت كردونًا أمنيًا بالمنطقة المحيطة بمسجد آل رشدان، كما انتشرت الأكمنة بشارع صلاح سالم، واستاد القاهرة، والعروبة، لإحكام السيطرة على المنطقة في إطار إجراءات تأمين الجنازة.

وشددت قوات الأمن من إجراءات التأمين بتفتيش المارة تفتيشًا ذاتيًا، وإظهار البطاقات الشخصية للوافدين على المسجد.

ونظم عشرات المواطنين من حملة «واثقين فيكم» وقفة أمام المسجد رفعوا فيها لافتات مكتوبا عليها: «حملة واثقين فيكم علشان أنتم رجعتولنا مصر علشان إنتو مننا وإحنا منكم علشان الأمن والأمان»، و«الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة»، ولافتات لتأييد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع.

ولفظ اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى الهرم، الخميس، وذلك إثر إصابته بطلق ناري في عملية تحرير منطقة كرداسة من البؤر الإرهابية.

شارك الموضوع