“الببلاوى” يستعرض آليات مكافحة التضخم وتوفير السلع والعملات الأجنبية

image

عقدت المجموعة الاقتصادية اجتماعها الأسبوعى، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء التجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط والمالية والإسكان.
وتم خلال الاجتماع متابعة ما تم إنجازه على صعيد تنفيذ الخطة الاستثمارية للحكومة وبرنامج الإنفاق العام، وما سوف تتخذه وزارة التخطيط من ترتيبات للإعلان عن تفاصيل المشروعات الجارى تنفيذها.

واستعرض الاجتماع الجهود التى تقوم بها الحكومة لتوفير السلع الأساسية، وتأمين الاحتياطيات اللازمة من الوقود والمواد التموينية، وكذا جهود مكافحة التضخم من خلال آليات تهدف إلى الحفاظ على مستوى الأسعار، وحماية المواطن من تقلبات أسعار السلع خاصة الأساسية منها.

وعلى الصعيد النقدى، استعرض الاجتماع الإجراءات التى يقوم بها البنك المركزى للحفاظ على سوق الصرف، وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد السلع الأساسية.
وأشاد الاجتماع بما تحقق خلال الفترة الماضية من زيادة مناخ الثقة فى مستقبل الأوضاع الاقتصادية، وهو ما انعكس على زيادة الودائع لدى البنوك، وكذلك فى تخفيض أسعار الفائدة على أذون الخزانة والسندات، وهو ما يعكس التزايد التدريجى فى ثقة المستثمرين وكافة الأطراف فى أن الأمور تسير فى الاتجاه الصحيح.

شارك الموضوع