الإسكندرية تشتعل.. اشتباك الإخوان والأهالى الرافضين للهتافات ضد الجيش.. ومناوشات فى القائد إبراهيم.. وانتشار سيارات الإسعاف .. و5 مدرعات جيش تسيطر على سيدى جابر وتغلق الكورنيش

image

 

اشتعلت الاشتباكات فى الإسكندرية بين الإخوان والأهالى الرافضين لتظاهرات الإخوان، وهجومهم ضد الجيش والشرطة، وشهدت مناطق سيدى جابر وجليم والقائد إبراهيم، مصادمات عنيفة بين الإخوان والأهالى، فيما تدخلت مدرعات قوات الأمن لفض الاشتباك بين الطرفين.

 

تمكنت قوات الأمن من فض الاشتباكات التى وقعت، منذ قليل، بين الإخوان وأهالى منطقة سيدى جابر، أثناء مرور مسيرة الإخوان التى انطلقت من أمام مكتبة الإسكندرية، حيث توجهت 5 مدرعات للجيش إلى منطقة سيدى جابر لفض الاشتباك وقامت بالحيلولة بين الجانبين وأغلقت كورنيش الإسكندرية أمام المنطقة الشمالية العسكرية.

 

وقامت قوات مديرية أمن الإسكندرية بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، على منطقة الاشتباكات بجليم وسيدى جابر، لتفرقة المتظاهرين، بعد إطلاق الأعيرة النارية ووقوع عدد من المصابين.

 

وشهدت اشتباكات بين الأهالى وجماعة الإخوان المسلمين بمنطقتى جليم وسيدى جابر عدداً من الإصابات، بعدما تراشقوا بالحجارة، وتطور الأمر إلى إطلاق أعيرة نارية بين الطرفين.

 

 

وقامت سيارات الإسعاف بنقل عدد من المصابين الذين سقطوا جراء هذه الاشتباكات.

 

وكانت تصاعدت حدة الاشتباكات بين أنصار الإخوان وأهالى منطقة سيدى جابر، أثناء مرور المسيرة الإخوانية التى انطلقت من أمام مكتبة الإسكندرية، حيث اشتبك الإخوان مع الأهالى الرافضين لهتافات إهانة الجيش والشرطة والرافضة للإخوان، وتم التراشق بالحجارة وسادت المنطقة المحيطة بالمنطقة الشمالية العسكرية حالة من الكر والفر.

 

كما منطقة محيط القائد إبراهيم قد شهدت مناوشات بين الإخوان وبعض الأهالى والثوار، عقب صلاة الجمعة، حيث رفع الأهالى وبعض المتظاهرين صور للفريق أول عبد الفتاح السيسى، ورددوا هتافات تؤيد خارطة الطريق وتدعم الجيش والشرطة فى القضاء على الإرهاب، وذلك استعدادا لانطلاق مسيرة تأييد للجيش، الأمر الذى أثار غضب أنصار الإخوان وأحدث تراشق بالألفاظ.

 

ونشبت مناوشات كلامية بين مؤيدى القوات المسلحة، وعدد محدود من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، ظهر اليوم الجمعة.

 

جاء ذلك بعد إذاعة أغنية “تسلم الأيادى” من قبل مؤيدى القوات المسلحة، الأمر الذى أثار حفيظة العدد المحدود لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، وأسفر ذلك عن وقوع مناوشات بين الطرفين وتراشق بالحجارة، فيما انطلقت مسيرات محدودة من أمام مسجد سيدى بشر الشيخ، ومسجد التوحيد بمنطقة الرمل.

 

 

وكان شهد محيط مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، اليوم الجمعة، دوريات أمنية مكثفة لتمشيط محيط المسجد، فيما تمركزت قوات الأمن فى شوارع الإسكندرية لتأمين المساجد والكنائس والمنشآت الحيوية، وتمركزت قوات الجيش أمام البنوك والمنشآت الحيوية وأقسام الشرطة ومكتبة الإسكندرية لتأمينها، تحسباً لوقوع اشتباكات وأحداث العنف وتخريب للمنشآت العامة.

 

وكانت جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، قد أعلنت عن خروج ثلاث مسيرات لإحياء ذكرى مرور 30 يوماً على فض اعتصامى ميدان النهضة ورابعة العدوية، والانطلاق من أمام مسجد التوحيد بمنطقة محطة الرمل، ومسجد القائد إبراهيم وسط الإسكندرية، بالإضافة إلى مسيرة من مسجد سيدى بشر الشيخ.

شارك الموضوع