الإسكندرية تستقبل مرسي بإجراءات أمنية مشددة وبوابات إلكترونية في «حقل القمح»

أنهت محافظة الإسكندرية استعداداتها لاستقبال الرئيس محمد مرسي، للمشاركة في الاحتفال بعيد الحصاد، ظهر الأربعاء، حيث كثفت قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة من تواجدها بمحيط الحقل الذي سيلقي منه مرسي كلمته.

وقامت الأجهزة الأمنية بوضع بوابات إلكترونية حول الحقل الواقع بقرى بنجر السكر ببرج العرب، لفصل المدعوين، والشخصيات المقرر حضورها، حيث تم تخصيص مكان لهم داخل الحقل لسماع كلمة الرئيس.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس محمد مرسي في كلمته خلال مشاركته، الأربعاء في الاحتفال بعيد الحصاد سيؤكد على أن مصر الثورة لن ترضى بديلاً عن إنتاج غذائها ودوائها وسلاحها وامتلاك إرادتها.
ومن المقرر أن يزور الرئيس قرى بنجر السكر ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، الأربعا،ء حيث يلقي كلمته في أحد حقول القمح خلال مشاركته مزارعي مصر احتفالهم بهذه المناسبة.

ويتفقد الرئيس أماكن تشوين المحصول، ويشاهد توريد المحصول والتأكد من جودته، وتسليم بنك التنمية والائتمان الزراعي قيمة المحصول للمزارعين وذلك في تقليد جديد يتم لأول مرة.

يذكر أن الأراضي الزراعية بقرى بنجر السكر ببرج العرب المزروعة بالقمح هذا العام تضم 24 ألف فدان من إجمالي 40 ألفا صالحة للزراعة في هذه المنطقة، وهي أراض زرعها خريجو الجامعات والمنتفعون من صغار المزارعــين.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع