اعتصام معلمى أبو حماد يعطل قطارات بورسعيد والإسماعيلية والشرقية

أصيبت حركة القطارات بين محافظات بورسعيد والإسماعيلية والشرقية بشلل تام بسبب مواصلة المئات من المتعاقدين بإدارة أبو حماد التعليمية بقطع السكة الحديد وافتراش شريط القطار فى أبو حماد، احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ شهر سبتمبر الماضى، خاصة أن الإدارات التعليمية بجميع أنحاء المحافظة صرفت مستحقاتها حتى شهر يناير الماضى.

وانتقلت القيادات التنفيذية ومسئولى التربية والتعليم وجهات الأمن لمحاولة حل الأزمة وإقناعهم بالعدول عن موقفهم وفتح طريق القطارات.

وأكد المتظاهرون أنهم لن يتركوا شريط السكة الحديد إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، وجلس بعضهم على القضبان وهتفوا “أنا مصرى مش عميل عايز حقى يا قنديل” ..” يا محمود يا محمود ( مدير الإدارة التعليمية ) إحنا شباب العقود وقت الجد بنكون أسود” .. “شغالين من غير فلوس والحكومة عمالة تدوس” .. “يا محافظ الشرقية لم عصابة الحرامية” .. “فين الثورة مش شايفين” ..” إحنا مش عايشين فين الثورة يا وزير فين العدل للفقير “.. “على وعلى وعلى الصوت اللى بيهتف مش هيموت” .

كما تدهورت الحالة الصحية لكل من محمد علاء سعد أحد المضربين الثمانية بمستشفى أبو حماد المركزى، حيث انخفض السكر عنده إلى 50 ووضع زميله أنس المندوه تحت جهاز التنفس الصناعى، وعلمت الدستور من مصادرها أن التقارير الطبية التى ترفع للمسئولين بالمحافظة على غير الحقيقة وهذا قد يؤدى إلى دخول بعض المضربين فى غيبوبة تامة .

المصدر اليوم السابع

شارك الموضوع