إيران تعلن إلغاء التأشيرات للسياح والتجار المصريين المتوجهين إلى طهران

أعلن وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي أن طهران سوف تلغي التأشيرات بالنسبة للتجار والسائحين القادمين من مصر إلى أراضيها.

وقال الوزير الإيراني في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش القمة الإسلامية الثانية عشرة مساء اليوم الأربعاء إنه سوف يعلن غدا عن رفع التأشيرات بالنسبة للتجار والسائحين القادمين من مصر إلى إيران، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا إلى مستوى رفيع بعد الثورة المصرية ، “وكل يوم نحن نأخذ خطوات إلى الأمام”.

وردا على سؤال حول أهم نتائج القمة الثلاثية بين قادة مصر وتركيا وإيران بشأن سوريا اكتفى صالحي بالقول “إن الاجتماع سوف يتواصل على مستوى وزراء الخارجية”.

وحول مدى استجابة دمشق لدعوة الشيخ معاذ الخطيب رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية للحوار مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع حول رحيل النظام، قال صالحي: “لقد رحبنا بهذه التصريحات، وألتقينا به في ألمانيا ، وفي نهاية المطاف فإن الحكومة والمعارضة يجب أن يجلسا معا للتفاوض”.

وأضاف قائلا : “أتصور أن الحكومة السورية مستعدة للتفاوض مع المعارضة ، وكان هناك اليوم قمة ثلاثية لمصر وتركيا وإيران بشأن الأزمة ، ونحن نتطلع لأن تؤدي إلى حل هذه الأزمة ونحن متفائلون”.

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع