إحالة بلاغ ضد مفيد فوزي يتهمه بـ«إثارة الفتنة الطائفية» لنيابة شرق الإسكندرية

أمر المستشار الصاوي البربري، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، بإحالة البلاغ المقدم ضد الإعلامي مفيد فوزي، بارتكاب جريمتي إثارة الفتنة الطائفية، وإهانة النائب العام، إلى نيابة شرق الكلية في الإسكندرية لنظر البلاغ.

كان المحامي شريف جاد الله، منسق حركة المحامين الثوريين، تقدم ببلاغ إلى المستشار الصاوي البربري حمل رقم 1109 لسنة 2013 ضد الإعلامي مفيد فوزي، متهمًا إياه بارتكاب جريمتي إهانة النائب العام، وإثارة الفتنة الطائفية، والمعاقب عليها بالمواد 184 و102 و176 و98 من قانون العقوبات.

وقال «جاد الله» في بلاغه إن الإعلامي مفيد فوزي أدلى بحوار في برنامج «مصر الجديدة» مع الإعلامي معتز الدمرداش على قناة «الحياة» تضمن عبارات انطوت على «إهانة للنائب العام والمساس بالوحدة الوطنية وإشعال الفتنة الطائفية»، حيث قال «جاء وقت الانتقام من أقباط مصر»، و«هناك مأساة للأقباط في مصر» و«الأقباط لا يشعرون بالطمأنينة بعد وصول الإخوان للسلطة»، حسب قول المبلغ.

وأضاف «جاد الله» تضمن البلاغ وصف مفيد فوزي الشعب المصري، ونظام الحكم بأن فيه «نطاعة»، وهو ما يستلزم تقديم بلاغ ضده ليحاسب على ما قاله حسابًا قانونيًا.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع