أنصار «شفيق» على «تويتر»: باسم يوسف «أراجوز صناعة أمريكية» و«كله إلا الفريق»

«باسم بيهلوس باسم الثورة»، و«مالقوش في الورد عيب»، و«أنت أراجوز»، و«كله إلا الفريق».. بهذه التعليقات تفاعل أنصار المرشح الرئاسي الخاسر، الفريق أحمد شفيق، مع باسم يوسف مقدم برنامج «البرنامج» على شاشة قناة «cbc».

وانتقد «يوسف» في حلقته الأخيرة، مساء الجمعة، قبل حصوله على إجازة لمدة 3 أسابيع، أداء «شفيق» ودوره في الساحة السياسية المصرية، مشيرًا إلى أنه لا فرق بينه وبين أداء جماعة الإخوان المسلمين، مضيفًا: «الإخوان ضحكوا علينا ونفخونا، والفريق جاي ناوي نفخ من الأول».

وقال «يوسف»: «من الإخوان لمبارك لشفيق، البلد تستاهل أحسن من كده بكتير»، وهو ما دفع أنصار «شفيق» لتدشين «هاشتاج» بعنوان: «#كله_إلا_شفيق_يا_باسم» على «تويتر»، يرفضون فيه ما عرضه باسم يوسف في حلقته، واصفين إياه بـ«أراجوز صناعة أمريكية»، كما طالبوه باعتبار «شفيق» بمثابة «خط أحمر» لا ينتقد.

ولم يتوقف باسم يوسف عند ما عرضه في حلقته الأخيرة، مساء الجمعة، فكتب في حسابه على «تويتر»، صباح السبت: «نفس الفكر المتعصب، أنت حبيبي لغاية لما تيجي عليا، سواء المتعصبين لشفيق أو للإخوان، كل واحد فاكر إني مذيعه الخصوصي»، خاتمًا بقوله: «الكل يتظاهر كذبًا بالديمقراطية».

وقال «عمر الديك» في حسابه على «تويتر»: «باسم بيهلوس باسم الثورة»، وكتب «مايكل أوكا»: «شفيق خط أحمر يا باسم.. وشفيق عمهم وحابس دمهم».

ووصفت «سوسيتي» «يوسف» بـ«أراجوز صناعة أمريكية»، موضحة بقولها: «لما يكون السيرك منصوب في البلد كلها لازم يكون فيه فقرة الأراجوز ده طبيعي يعني، وأنت مجرد أراجوز صناعة أمريكية».

وأضافت في خطابها لـ«يوسف»: «كل كلامك عن شفيق مافيهوش حاجة تدينه، هاتلي عيب واحد قلته عليه، مالقوش في الورد عيب».

ووجّه «عبد الله أهلاوي» رسالة حادة اللهجة لـ«يوسف»، بقوله: «لما تحب تبين إنك محايد مايكونش على حساب واحد أشرف منك ومن اللي نفضّك»، بينما قالت «سوكي»: «شكرا إنك أكدتلي النهارده إن كرهي لك من أول يوم كان صح»، فيما كتب «ساخر جدًا»: «باسم بدأ ينفض المحفظه بجد ده شكله فلِّس».

وحسم «ميجو هادي» رأيه، فكتب: «لو ماتعرفش قيمة الفريق شفيق تعالى لما نعلمك يا أراجوز من هو هذا الرجل العظيم»، مختتمًا بقوله: «فشلت بجدارة».

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع