استخدام “الجيل والبلسم” يؤدى لضعف وتساقط الشعر

image

تؤكد الدكتورة هديل جهاد، أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أن أسبابًا كثيرة تؤدى إلى تساقط وتقصف الشعر ربما يجهلها البعض، فاستخدامك للبلسم الملطف، والجيل، قد يكونا أهم الأسباب وراء تساقط وضعف شعرك.

وأضافت “جهاد”، أن البلسم الملطف الذى يستخدم بعد غسيل الشعر بالشامبو، يحتوى على نسبة من مادة “البوتاسيوم” أو “البوتاس”، التى تعتبر المكون الأساسى لكريمات فرد الشعر، وهى ما تجعل البلسم قادرا على فرد الشعر بنسبة قليلة.

وعلى الرغم من أن تلك المادة تتواجد بكمية صغيرة للغاية، ولا تقارن بتلك المضافة لكريمات الفرد، إلا أن الاستخدام المتكرر للبلسم يؤدى مع مرور الوقت لنتائج سيئة من ضعف وتقصف وتساقط للشعر.

ويفضل استخدام البلسم الذى لا يحتوى على مادة البوتاسيوم، أو استبداله بكريمات الشعر أو السيروم.

أما بالنسبة للجيل، الذى يعتمد عليه الكثيرون، خاصة الرجال لتثبيت قصة الشعر، فيعتبر من المستحضرات التى ينتج عن استخدامها العديد من الآثار السلبية غير المستحبة كجفاف الشعر وتقصفه، كما أن وضع الجيل بالقرب من فروة الرأس يعمل على غلق مسام البشرة، وهو ما يوقف إنبات الشعر من الأساس.

وبناء على ما سبق، فالآثار السلبية للجيل تكون أكبر عندما يستخدمه الرجال نظرا لقصر طول الشعر لديهم، ولذا ينصح تجنب استخدام الجيل، وفى حالة الضرورة يجب تجنب وضعه بالقرب من فروة الرأس قدر المستطاع، للتخفيف من الآثار السلبية التى تنتج من استخدامه.

شارك الموضوع