«كمين شرطة» يحول كواليس مسلسل «فض اشتباك» لـ«ساحة رعب»

كانت عقارب الساعة تشير إلى الثانية عشرة بعد منتصف الليل، حيث نصب المخرج أحمد نور «كمين شرطة» لتصوير أحد مشاهد الأكشن فى مسلسل «فض اشتباك» الذى كتب له السيناريو والحوار حازم متولى ويشارك فى بطولته أحمد صفوت وطارق عبدالعزيز ومحمد أحمد ماهر وإيناس كامل وعبدالرحمن أبوزهرة.

كان المشهد يضم أحمد صفوت الذى يجسد شخصية عمر سلطان، رئيس مباحث قسم روض الفرج، ومعه طارق عبدالعزيز فى دور نائب مأمور القسم، وواجه طاقم العمل موقفاً صعباً أثناء تصوير مطاردة بالسيارات جمعت الضابط (أحمد صفوت) وسائق تاكسى، لشك الضابط فى سلوكه، حيث تم وضع تواجد الكاميرات وسط الطريق وكادت إحدى السيارات تصيب المخرج، مما أثار حالة من الرعب بين الموجودين لدرجة أنهم قرروا الحصول على فترة راحة حتى يتمالكوا أعصابهم، والطريف أن المخرج قال لسائق سيارة الشرطة : «إنت كنت خلاص هاتخبطنا حرام عليك»، فرد السائق: «دى حركة كان طلبها منى المخرج على إدريس فى أحد أفلامه فحبيت أعملها هنا»، فأجابه المخرج: «حرام عليك أنا مطلبتش منك تعمل كده».

وقضت أسرة المسلسل 14 ساعة متواصلة فى هذا اليوم، وتم خلاله تصوير أكثر من 5 مشاهد، استعان فيها المخرج بخبراء مشاهد السرعة «آل ماجايفر»، ومن ضمن المشاهد التى تم تصويرها مطاردة بين ضابط الشرطة وتاجر شنطة يدعى «سالك» ويقوم بدوره محمد أحمد ماهر.

وقال المخرج أحمد نور: أشعر بالرعب من هذه التجربة لأنها صعبة على جميع المستويات، وتطرح العديد من العلاقات الإنسانية المتشابكة، ورسالتنا هى ضرورة التقاء وجهات النظر وقبول الرأى الآخر.

وأضاف: انتهينا حتى الآن من تصوير حوالى 25% من الأحداث خلال 30 يوم عمل، وانتقلنا فيها ما بين محمية وادى دجلة وشوارع فى حدائق الأهرام وطريق الواحات، ومدينة الإنتاج الإعلامى، والمونتاج يسير بمعدل بطىء بعض الشىء.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع