رفض استشكال “بدر” على حكم “إلهام شاهين” وتأييد غلق قناة “الحافظ”.. ووقف بث قناة “التت” بسبب الإعلانات الجنسية

رفض استشكال عبدالله بدر على حكم “إلهام شاهين” وتأييد غلق قناة “الحافظ”
“القضاء الإدارى” تقضى بوقف بث قناة “التت” بسبب الإعلانات الجنسية
الاستشكال: وقف بث “الحافظ” تترتب عليه أضرار جسيمة تتمثل فى إيقاف جميع العاملين بالقناة
جميع برامج قناة “الحافظ” تلتزم بالحيادية والموضوعية
قضت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق برفض الاستشكال المقدم من عبد الله بدر وعاطف عبد الرشيد، صاحب قناة “الحافظ”، والتي يطالب فيها بوقف تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري بوقف بث قناة “الحافظ” لمدة 30 يوما لقيام الشيخ عبد الله بدر بسب الفنانة إلهام شاهين.

وذكر الاستشكال الذى حمل رقم 19456 لسنة 67 قضائية أن “الحكم الصادر بوقف بث قناة الحافظ يترتب عليه أضرار جسيمة تتمثل فى إيقاف جميع العاملين بالقناة عن العمل وتحمل القناة رواتبهم دون ذنب ارتكبته القناة التى تتبع منهج القرآن والسنة وتبصر الناس بما ينبغي أن يكون عليه عامة المسلمين”.

وأكد الاستشكال أن “جميع برامج القناة تلتزم بالحيادية والموضوعية، أما فيما يتعلق ببرنامج “الميزان” وما صدر من أحد ضيوفه الشيخ عبد الله بدر، فإنه كان نقدا للأعمال المنافية للآداب التى ترتكبها الفنانة إلهام شاهين فى أفلامها، خاصة فيلمي “لحم رخيص” و”سوق المتعة”، وغيرهما من الأفلام التى تخدش حياء المشاهدين وتدعو إلى الفحشاء والرذيلة”.

وأشار إلى أن “الشيخ عبد الله بدر لم يقم بسبها أو قذفها فى برنامجه وطرح عدة أسئلة لكى تجيب عنها، خاصة أن ما عرضه البرنامج كان عبارة عن قبلات من إلهام شاهين مع آخرين وأحضان وكلها مشاهد لا تليق أن تدخل البيت المصرى”.

من ناحية أخرى، قضت الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى اليوم، السبت، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، بوقف بث قناة “التت” الفضائية.

وكان محمد عبد الهادى أقام دعوى ضد وزير الإعلام ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات” ذكر فيها أن “قناة “التت” تبث على القمر الصناعى دون ترخيص، وأنها تبث إعلانات مثيرة تتعلق بمستحضرات جنسية صريحة، ومشاهد تتضمن ألفاظا “سوقية” تجرح مشاعر المشاهدين، وتثير الشهوات والغرائز”.

وأضافت الدعوى أن “ما تبثه قناة “التت” يتعلق بالجرائم الجنائية، ومخالف لقانون حوافز الاستثمار، الذى وضع ضوابط لبث المواد الإعلانية والإعلامية فى القنوات الفضائية، وأن هذه القنوات تؤثر على الأسرة المصرية، وتصيب تربية الأولاد فى مقتل”.

المصدر البلد

شارك الموضوع