الجراد وصل مزارع سوهاج الجبلية.. و”الزراعة” تحاربه خارج الحدود

كلف الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج الأجهزة المحلية بالمراكز والقرى بالتنسيق مع قطاع الزراعة بالمتابعة الدقيقة والتحرك السريع عند وصول أية أسراب للجراد، وأمر بتشكيل غرف طوارئ بالوحدات المحلية والإدارات الزراعية ومتابعة الحالة ونشر فرق الرش وتجهيز الكيات المطلوبة من المبيدات الفسفورية لمجابهة أسراب الجراد.

وبدأت معركة الجراد بسوهاج على حدودها الجنوبية بمحافظة قنا، حيث دخلت عمليات رش المبيدات الفسفورية بالكيلو 130 بالمزارع الجلية بالمنطقة الصحراوية الشرقية، وانطلقت فرق الرش على طول الحدود بمركزى البلينا ودار السلام.

صرح بذلك المهندس مصطفى عبد الفتاح وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، وأضاف أن المديرية اتخذت الاحتياطات بمحاربة أسراب الجراد خارج المحافظة دون الانتظار لدخولها حدود المناطق الجنوبية بالحدود مع محافظة قنا، مشيرا إلى أن أسراب الجراد بدأت فى مزرعة للمواطن أحمد جاد بالكيلو 130 بوادى قنا بالصحراء الشرقية بالحدود مع سوهاج، قائلا: “أرسلنا إليها فرقاً لعمليات الرش بالمبيدات الفسفورية”.

وأضاف رئيس قطاع الزراعة بسوهاج: “وصل بلاغ من المواطن طلعت حافظ صاحب مزرعة بالكيلو 130 بقنا على الحدود المتاخمة لسوهاج بوصول أسراب الجراد بمزرعته، فتم بسرعة إطلاق فرق رش المبيدات الفسفورية إلى هناك”.

المصدر اليوم السابع

شارك الموضوع