إصابة 5 طالبات بالتسمم في المدينة الجامعية بالمنيا لتناولهم وجبة «ملوخية»

أصيبت 5 طالبات من كلية دار العلوم بجامعة المنيا، الثلاثاء، بحالة تسمم عقب تناولهن طعامًا فاسدًا، نُقلن على أثرها للمستشفى الجامعي بمحافظة المنيا.

وأفادت الطالبات بأنهن شعرن بالغثيان والإعياء عقب تناولهن وجبة الغداء المقدمة بالمدينة الجامعية، وقالت إحدى المشرفات إن «الطالبات المصابات قُمن بطهي طعام خاص في غرفهن كان عبارة عن حساء الملوخية».

وقالت إدارة الجامعة، في بيان لها تعقيبًا على الحادث، إن «حالات التسمم جاءت نتيجة لمخالفة الطالبات تعليمات التغذية التي أقرتها إدارة المدن الجامعية للطلاب بعدم نقل أي وجبات غذائية من المطاعم إلى مقر الإقامة».
وتابعت على لسان أحمد كامل نعمان، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب: «خالفت 8 طالبات من كلية دار العلوم هذه التعليمات، وقمن بنقل وجبة الغداء في أكياس بلاستيكية من المطعم المركزي إلى مقر إقامتهن، بل تركن الوجبات داخل الأكياس لفترة زمنية، حتى قمن بإعداد وجبة ملوخية لتناولها مع وجبة الغداء».

وأوضح: «بعد الأكل بفترة شعرت 5 طالبات منهن بغثيان، وقامت المشرفات بنقلهن بسيارة الإسعاف الخاصة بالجامعة إلى مستشفى المنيا الجامعي، حيث تم عمل الإسعافات الأولية وخرجن بعد العلاج بساعتين، وهن بحالة جيدة الآن».

يأتي هذا بعد تعرض مئات من طلاب جامعة الأزهر بالقاهرة لحالات تسمم بعد تناولهم وجبات من معطم السكن الجامعي، في حادثين منفصلين، ما زالت التحقيقات جارية حول ملابساتهما، وتسببا في خروج مظاهرات طلابية واسعة، أسفرت عن قرار بتغيير رئيس الجامعة، عبر انتخابات فورية لرئيس جديد.

المصرى اليوم

شارك الموضوع