«أبوالعزائم» يتهم الإخوان بمحاولة اغتياله ويصفهم بالفشل

اتهم الشيخ “محمد ماضى أبوالعزائم”، شيخ الطريقة العزمية بمصر والعالم الإسلامى، جماعة الإخوان المسلمين بأنهم وراء محاولة اغتياله بعد تصريحاته الأخيرة، معتبرًا ذلك نوعًا من أنواع البلطجة لتكميم الأفواه، ووجه انتقادات شديدة اللهجة للجماعة، قائلا: «دولة فاشلة ورئيس فاشل وجماعة فاشلة ورئيس وزراء فاشل»، مطالبًا الرئيس محمد مرسى بالرحيل إذا لم يكن جديرًا بتحمل مسئولية إدارة البلاد.

وأضاف أن «مصر ملك للجميع ولن تستطيع جماعة الإخوان المسلمين الاستحواذ عليها»، موضحًا أن الجماعة فشلت فى إدارة الدولة وليس لهم برنامج للنهوض بهذه الأمة، وكل ما يشغل الرئيس هو أهله وعشيرته فقط .

وأعرب أبوالعزائم عن استيائه الشديد لتصريحات الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، بشأن إرضاع الأمهات لأبنائهم، واغتصاب بنات صعيد مصر فى الأراضى الزراعية، واصفًا تلك التصريحات بـ “قلة أدب”، وأن الإسلام لا يعلمنا ذلك.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين وأمريكا وقطر والسعودية متخوفون على إسرائيل لأنها هى التى تحكم العالم كله ويملكون ذهبه، موضحًا أن الجماعة تنفذ المخططات الصهيونية لتقسيم مصر، وأن الدستور الجديد مؤامرة لأنه يسمح لرئيس الجمهورية بتغيير حدود بلده.

وأوضح أبو العزائم أن جماعة الإخوان المسلمين هم من يحكمون السودان ويفرضون سيطرتهم عليها، حيث قاموا بتقسيمه إلى الشمال والجنوب، مؤكدًا أنه كان لابد للمصريين أن يتعظوا من تجربتهم فى حكم السودان، مشيرًا أنه لا يوجد أى نجاح أو تقدم لدولة السودان بعد سيطرتهم على مقاليد الحكم فيها.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى للاحتفال بذكرى مولد النبى صلى الله عليه وسلم، الذى أقيم بمجمع دمنهور الثقافى، مساء أمس الخميس، بحضور العديد من مشايخ الطريقة العزمية بمحافظات الجمهورية ورئيس حزب التحرير ومنسق حركة شباب من أجل التغيير بالبحيرة .

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع